RSS Feed

باقة ورد يقدمها تجمع مدوني الجنوب للصابئة المندائيين في عيد (البرونايا )


زار جمع من اعضاء تجمع مدوني الجنوب / الديوانية في خطوة لتعزيز روح الاخوة والصداقة ونبذا للطائفية البغيضة ووفاءا لكل الكبار الذين قدموا الكثير للعراق وفي مختلف المجالات من ابناء هذه الطائفة , لمشاركة اخوانهم الصابئة المندائيين بمناسبة عيد الخليقة (البرونايا ) والتي تسمى بالبنجة النظيفة اي الخمسة ايام النظيفة التي  خلق الله فيها الكون وجهز الارض ليسكنها البشر   حسب اعتقادهم ..

واشاد رئيس مجلس شؤون الطائفة خالد ناجي فرحان في مطلع حديثة بالجهود التي يقدمها الشباب في التجمع ودورهم  بايجاد حركة فاعلة في رسم الغد الافضل من خلال التواصل مع كافة شرائح المجتمع والوقوف على ابرز المشاكل وايجاد سبل تذليلها ,

مشيدا بدور التجمع في المحافظة ويوكد على اخذ دوره في باقي المحافظات ويبارك الى الزميل الصحفي بسام هاني مسؤول القسم الفني للتجمع في الفلم الوثائقي الذي قام بانتاجه المعهد العراقي بدوره مونتير الفلم .والذي تحدث عن تاريخ الصابئة ومعتقداتهم وطقوصهم الدينية العريقة التي تمتد الى ابونا ادم عليه السلام .

مؤكدا على  دور الشباب و سعيهم الحثيث من اجل التواصل مع الصابئة المندائيين في ما شكر فرحان من جانبه محافظ الديوانية  سالم حسين علوان للدور الذي بذله في سبيل الحصول على قطعة الارض الخاصة بالمندي الجديد للصابئة ..

هذا وفسر فرحان عدم حضور المسؤولين في مجلس محافظة الديوانية  في عيدهم بعدم الحرص على التواصل معهم مبينا انهم في تواصل دائم مع اخوانهم المسلمين في المدينة ويحضرون افراحهم واحزانهم .. وتجدر الاشارة الى ان الصابئة المندائيين هم عمق الحضارة واول الاديان على وجه الارض ولتاريخ يمتد لاكثر من 7000 عام  منذ صحف ادم وهم يؤمنون بالرب .

Advertisements

About مدونون للعراق

تجمع مدونون حر مستقل لا يمت الى الاحزاب والكيانات السياسية باي صفة ( شباب العراق ) الى المستقبل الجديد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: